مــنــتــد يـا ت ســـجـــو د
مــنــتــد يـا ت ســـجـــو د
مــنــتــد يـا ت ســـجـــو د
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

مــنــتــد يـا ت ســـجـــو د

حصريأ افلام اغاني العاب اسلاميات اخرالاخبار برامج جوال برامج كمبيوتر حصريأ خواطر رومانسية اشعار اخر اخبار الصحافة والعالم نقاشات جادة فيديوهات كليب اخر اغاني حصريا علي منتديات سجود حصريا اخر اطباق الماكولات اخر المسجات للجوال والثيمات ونغمات الجوال حصريا
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2
كاتب الموضوعرسالة
شيماء
نائبه المدير
نائبه المدير



المشاركات : 1974
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 4:07 am

السؤال: ما حكم لبس العدسات على احتمال أن يكون فيها تغيير لخلق الله، لكننا لا نقصد تغيير خلق الله؟
{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 403
جواب :
الشيخ الدكتور خالد بن عبد الله المصلح ((من أبرز تلاميذ الشيخ محمد بن صالح العثيمين ))_رحمه الله _
الأصل في لبس العدسات اللاصقة التي تستعمل للتجميل هو الإباحة، إلا إذا كان ذلك على وجه يضر بالعين فعند ذلك لا يجوز؛ لأن الشريعة دفعت الضرر (لا ضرر ولا ضرار) فلا حرج من لبس هذه العدسات، أما مسألة تغيير خلق الله فالتغيير الذي ينهى عنه هو أن يغير تغييراً ثابتاً مما وردت به النصوص، أو ما كان في حكمها، أما هذا التغيير فإنه ليس ثابتاً، فهو كما لو وضعت المرأة على رأسها حناء أو خضاباً في يديها أو تجملت بأنواع المكاييج وشبهها فليست تغييراً إنما هو تجميل عارض، وأيضاً إذا كانت بعض العدسات تجعل العين تشبه عيون الحيوانات فعند ذلك لا يجوز؛ لأنه لا يجوز التشبه بالحيوان، وقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم عن التشبه بالحيوان في الصلاة في مواضع عديدة، فنهى عن افتراش السبع، وعن النقر كنقر الغراب، وهذا يدل على أن التشبه بالحيوان ممنوع، والشريعة تنهى عن التشبه بكل ناقص، سواء كان الناقص كافراً أو جاهلاً أو حيواناً، وإذا قال: أنا لا أقصد التشبه أصلاً فنقول: التشبه لا أثر فيه للقصد، وليس فيه مدخل بمعنى أن الإنسان لو تشبه بكافر فهو حرام، ومسألة الإثم كونه جاهلاً أو غير جاهل هذه مسألة أخرى؛ لكن هذا الفعل حرام، سواء قصد به التشبه أو لم يقصد به التشبه، ولذلك أنكر النبي صلى الله عليه وسلم على الصحابة الذين وقع منهم مشابهة للكفار في لباسهم ولم يكونوا يعلمون بالتحريم، فدل هذا على أن قصد التشبه ليس مؤثراً؛ لأن المنهي عنه في التشبه هو الموافقة في المظهر، سواء قصدت أو لم تقصد.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء
نائبه المدير
نائبه المدير



المشاركات : 1974
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 4:08 am

**حكم إزالة شعر الحاجبين**

سئل فضيلة الشيخ صالح الفوزان :
سؤال :
ماحكم إزالة شعر الحاجبين أو إزالة بعضه بأي وسيلة من الحلق أو القص أو استعمال المادة المزيلة له أو لبعضه؟؟

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 403
الجواب :
يحرم على المرأة المسلمة إزالة شعر الحاجبين أوبعضه بأي وسيلة لأن هذا هو النمص الذي لعن النبي صلى الله عليه وسلم من فعلته فقد لعن النامصة والمتنمصة والنامصة هي التي تزيل شعر حاجبيها أو بعضه للزينة والمتنمصة التي يفعل بها ذلك وهذا من تغيير خلق الله الذي تعهد الشيطان أن يأمر به ابن
ماحكم إزالة شعر الحاجبين أوبعضه بأي وسيلة من الحلق أوالقص أواستعمال المادة المزيلة له أوبعضه آدم حيث قال ولآمرنهم فليغيرن خلق الله) وفي الصحيح عن ابن مسعود رضي الله عنه أنه قال لعن الله الواشمات والمستوشمات والنامصات والمتنمصات والمتفلجات للحسن المغيرات خلق الله عز وجل)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء
نائبه المدير
نائبه المدير



المشاركات : 1974
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 4:09 am

**حكم لبس الكعب العالي ووضع المناكير**

سؤال :
ما حكم لبس الكعب العالي ، وما حكم وضع المناكير ؟
{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 403
الجواب : لبس الكعب العالي محرم ؛ لأنه من التبرج الذي نهى الله عنه بقوله لنساء النبي صلى الله عليه وسلم : { وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَى }. وأما المناكير فإن كانت المرأة تصلي فلا تستعملها لأنها تمنع وصول الماء إلى ما تحتها ؛ وإن كانت لا تصلي فلا بأس باستعمالها . [ ابن عثيميمن – دليل الطالبة المؤمنة ]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء
نائبه المدير
نائبه المدير



المشاركات : 1974
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 4:10 am

**حكــم عمليات التجـميل **

سئل الشيخ محمد بن عثيمين :
س :
ما الحكم في إجراء عمليات التجميل ؟
{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 403
الجواب :
التجميل نوعان :

تجميل لإزالة العيب الناتج عن حادث أو غيره .. وهذا لا بأس به ولا حرج فيه لأن النبي صلى الله عليه وسلم أذن لرجل قطعت أنفه في الحرب أن يتخذ أنفا من ذهب ...

والنوع الثاني:

هو التجميل الزائد وهو ليس من أجل إزالة العيب بل لزيادة الحسن وهو محرم لا يجوز ، لأن الرسول صلى الله عليه وسلم لعن النامصة والمتنمصة والواصلة والمستوصلة والواشمة والمستوشمة لما في ذلك من إحداث التجميل الكمالي الذي ليس لإزالة العيب



و أتمنى لكن الاستفادة من الموضوع
و لكم مني ارق واعذب التحايا لكم :
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابتسمت رغم حزني
عضو ذهبي
عضو ذهبي



المشاركات : 809
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 5:43 am

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 888749
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
شيماء
نائبه المدير
نائبه المدير
شيماء


انثى المشاركات : 1974
تاريخ التسجيل : 17/05/2010

{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 Empty
مُساهمةموضوع: رد: {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}    {{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}  - صفحة 2 I_icon_minitimeالإثنين يوليو 05, 2010 5:54 am

نورتي صفحتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
{{ فتاوي تهم جمالك و زينتك }}
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 2انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــنــتــد يـا ت ســـجـــو د :: تسريحات - بشره - مكياج-
انتقل الى: